-->

التعامل مع العميل الغاضب

 إن كنت من العاملين في مجال خدمة العملاء أو المبيعات ،

 فلا شكّ أنّ التعامل مع الزبائن الغاضبين هو أحد أصعب المواقف التي تواجهها خلال عملك. 

ومهما كنت مؤمنًا بأنك على حق، وحاولت إيصال وجهة نظرك و آراءك، فالعميل الغاضب سيبقى غاضبًا حتى تُقدّم له ما يريده.

 لكن، هنالك طريقة أخرى للتعامل مع مثل هذه المواقف. 

 ما عليك سوى أن تضع مرآة خلفك، بحيث يرى العميل نفسه فيها أثناء التحدّث إليك. 

لا أحد يحبّ أن يرى نفسه غاضبًا، لأنه ما من أحد يحب التعامل مع الغاضبين،

 وبالتالي، فرؤية أنفسهم على هذا النحو في المرآة، سيدفعهم للتراجع وتهدئة أعصابهم، الأمر الذي يتيح لك الفرصة لحلّ المشكلة بسهولة. 

 
#

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال